الثلاثاء، 5 فبراير 2013

ان لله وان الية راجعون



ان للة وانا الية راجعون

كتبهاحمدى الطائر ، في 7 سبتمبر 2008 الساعة: 19:36 م


 توفي المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس، فيمستشفى الجلاء العسكري التابع للقوات المسلحة بالقاهرة, بعد صراع ومعاناة طويلة مع مرض السرطان.
وكان الراحل الذي يعد أحد أهم القادة العسكريين في تاريخ القوات المسلحة المصرية قد أصيب بسرطان في الحنجرة اضطره للخضوع لجرعات مكثفة من العلاج الكيماوي في بعض المستشفيات الأوروبية، وانتهى به المطاف لاستكمال علاجه بمستشفى الجلاء العسكري.
 

وكان أبو غزالة قام بفحوص طبية في فرنسا وعدد من الدول الأوروبية، قبل أن يقرر العودة إلى مصر للاستمرار في العلاج تحت إشراف الأطباء الأجانب والمصرين الذين يشرفون على إعطائه جرعات العلاج الكيماوي.
وقد اضطرت أسرته لنقله إلى مستشفى الجلاء العسكري بعد أن تأثرت حالته الصحية بسبب العلاج الكيماوي، ودخل في غيبوبة كاملة، وخضع في الأيام الأخيرة لرعاية مركزة من قبل الأطباء المشرفين على حالته.
وكان لافتا حالة التعتيم من الصحف الحكومية على حالة أبو غزالة، حتى أن أيا منها لم تبد اهتماما بنشر ولو حتى خبرا مقتضبا عن حالته الصحية ومحنته مع المرض في الأيام الأخيرة.
وأبو غزالة يعد من أشهر وزراء الدفاع في تاريخ مصر، وكان يحظى باحترام وحب شديدين استمرت حتى بعد إصدار الرئيس مبارك قرارًا جمهوريًا بتعيينه مساعدًا لرئيس الجمهورية بعد تركه منصب وزير الدفاع قبل 18 عاما.
وقد ترددت وقتها شائعات عن أن الإدارة الأمريكية كانت غاضبة جدًا على أبو غزالة بحجة أنه كان يخطط لإنشاء صناعات كيماوية.
والمشير أبو غزالة من مواليد 9 فبراير عام 1930م في قرية زهور الأمراء مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، وتخرج من الكلية الحربية عام 1949 وترقى حتى رتبة المشير عندما أصبح وزيرًا للدفاع ونائبا لرئيس الوزراء.
وهو آخر وزير للدفاع في عهد الرئيس السادات حيث تولى الوزارة عقب وفاة الفريق أحمد بدوي هو 13 من قادة الجيش في حادث سقوط طائرة هليوكوبتر، وخاض جميع معارك الجيش المصري بدءًا من حرب 1948 في فلسطين وحتى حرب أكتوبر 1973م.
والراحل كان يتميز بخبراته العسكرية الهائلة وإحاطته الواسعة بالعلوم العسكرية، وله عدة مؤلفات في المجال العسكري، منها: انطلقت المدافع عند الظهر ـ والقاموس العلمي في المصطلحات العسكرية.
…………………….

كتب صبحي عبد السلام …….
…………………………………
رحيل أبو غزالة وزير الدفاع المصري الطموح  


 


محمد العلي
أعادت وفاة المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة في القاهرة السبت التذكير بحقبة الثمانينيات العاصفة بمصر التي كان فيها وزير الدفاع الأسبق أحد أبرز رموز النظام, قبل أن يستقيل ويتوارى عام 1993 بعد شهور من تسلمه منصب مستشار رئيس الجمهورية الشرفي الذي استحدث لأجله.
ظهر أبو غزالة على المسرح السياسي عندما عين وزيرا للدفاع عام 1981. واجتمع أبو غزالة مع زميله اللواء حسني مبارك نائب رئيس الجمهورية آنذاك وقائد سلاح الجو السابق والرئيس أنور السادات للمرة الأخيرة في مشهد اغتيال الأخير بحادث المنصة في السادس من أكتوبر/تشرين الأول الذي جرح فيه أيضا الوزير ونائب الرئيس.

في عهد أبو غزالة دخلت التدريبات العسكرية المشتركة مع القوات الأميركية إلى حيز التنفيذ الدوري، وظهرت في أجواء مصر مرارا طائرات الفانتوم المصرية إلى جانب الميغ السوفياتية الصنع
وبينما انصرف الرئيس مبارك بعد توليه الرئاسة لتوطيد دعائم النظام والحفاظ على الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل بعد تلك النقطة الفاصلة, تفرغ الرجل الأول في المؤسسة العسكرية لتحديثها وربط خططها التدريبية والتسليحية بالولايات المتحدة في إطار القطيعة مع الحليف السوفياتي السابق وحلفائه الإقليميين.
بصمة أبو غزالة
ففي عهده دخلت التدريبات العسكرية المشتركة مع القوات الأميركية إلى حيز التنفيذ الدوري، وظهرت في أجواء مصر مرارا طائرات الفانتوم المصرية إلى جانب الميغ السوفياتية الصنع، وتزايدت أيضا حركة انتقال الضباط المصريين لتلقي التدريب في المعاهد العسكرية الأميركية والأوروبية.
وفي عهده أيضا سجل الالتزام الصارم بمعاهدة السلام مع إسرائيل, بحيث لم تتجرأ أية جهة على مساءلته عن الظروف الغامضة لموت العسكري المصري الشاب سليمان خاطر مطلع عام 1986 انتحارا في السجن بعد شهر من قيامه بقتل سبعة إسرائيليين اجتازوا حدود مصر في سيناء.
وبما أن التوصيف الوظيفي لمنصبه كان يقتضي الدخول في مجال التصنيع العسكري لم يتورع أبو غزالة عام 1987 عن الدخول في برنامج تطوير صاروخ بدر أو كوندور 2 البعيد المدى بالتعاون مع العراق والأرجنتين.
ومن نافل القول إن هذه الخطوة أثارت حفيظة الدوائر الغربية وقلقها, رغم أن المشارك فيها نيابة عن مصر يوصف بأنه أوثق حلفاء الولايات المتحدة الأميركية في بلاده. كما أن صحف المعارضة المصرية رددت في أوراق نشرت لاحقا أن التعاون المصري مع العراق في الموضوع ذاته لم يكن الرئيس مبارك مطلعا على تفصيلاته.

بدأت بعض الصحف الأميركية في أكتوبر/تشرين الأول 1988 حملة على أبو غزالة عكست قلق الإدارة الأميركية من طموحاته التسليحية
وبدأت بعض الصحف الأميركية في أكتوبر/تشرين الأول 1988 حملة على أبو غزالة عكست قلق الإدارة الأميركية من طموحاته التسليحية.
وبشكل مفاجئ عزل الرئيس مبارك أبو غزالة في أبريل/نيسان 1989 من منصب نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع ورئيس هيئة التصنيع العسكري. ولم يتضح حتى اللحظة ما إذا كان القرار متصلا بموضوع صاروخ كوندور أو بما تردد عن شعبية أبو غزالة داخل الجيش وقلق الرئيس مبارك منه.
الثقة بكفاءاتهالمشير الراحل أبو غزالة كان قبل تواريه على ثقة أكيدة من كفاءاته العسكرية التي ترجمها في عدة كتب متخصصة بينها وانطلقت المدافع عند الظهر.
ويتضمن عنوان الكتاب محاكاة واضحة لكتاب شهير أعده صحفي إسرائيلي بعد حرب يونيو/حزيران 1967 فيه شماتة بتدمير سلاح الجوي المصري واختار له عنوان وتحطمت الطائرات عند الفجر.
.
إغفال
ولعب أبو غزالة حتى نهاية الثمانينيات دور الرجل الثاني القوي في الدولة المصرية قبل الإطاحة به في تعقيدات سياسية وشخصية وتوتر في علاقته مع مبارك، انزوى بعدها عن الأضواء باستثناء حضور في مناسبات يدعى إليها أو قصص نسبت إليه في صحف ومجلات عملت على النيل من شعبيته.
وفي العام 1986، وبعدما طلب مبارك من الجيش التدخل لقمع حركة تمرد نفذتها قوات الأمن المركزية، اعتقد الكثيرون أن هذه الأزمة انعكست سلبا على رصيد مبارك ودفعت به إلى الواجهة.
 
لكن ذلك لم يدم، إذ كشفت تقارير صحفية صدرت عام 1987 أغضبت الدول الغربية عن برنامج لتطوير صواريخ طويلة المدى بين الأرجنتين والعراق ومصر باسم كوندور 2.
وتحدثت هذه التقارير حينها عن محاولات لحصول المسؤولين عن البرنامج على تكنولوجيا الصواريخ الأميركية بطريقة غير شرعية وعن صلة ما لأبو غزالة بهذا الملف.
وفي أبريل/نيسان 1989 عزل مبارك أبو غزالة من وزارة الدفاع وعينه مستشارا له، في منصب يخلو من أي صلاحية تنفيذية، وظل أبو غزالة مستشارا رئاسيا حتى فبراير/شباط 1993 حيث استقال واعتزل كل عمل سياسي وعسكري.
وبعد ستة أشهر على نقل أبو غزالة، أعلن مسؤولون أميركيون أن مصر أنهت تعاونها مع العراق والأرجنتين في مجال تكنولوجيا الصواريخ

منقول من الجزيرة
……………..
انا لله وانا اليه راجعون
البقاء لله
اخر الرجال المحترمين
بجد انا زعلت جدا
عزاءنا الوحيد انه اتوفى فى رمضان
فى الجنة ان شاء الله
غفر الله له ذنوبه وكفر عنه سيئاته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولاتجعل قبره حفرة من حفر النار اللهم نقه من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم اغسله من خطاياه بالماء والثلج والبرد اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنه بحق هذه الايام المباركة

…………
هو ده جزاء الناس المحترمة التجاهل الاعلامي
ام هى السياسة الامريكية والاسرائيلة
بان يكون المحترمين ليس لهم وجود بيننا
فلهم ما ارضواء ها هو المشير ابو غزلة
الذى كان يسال اين هو واين مختفى
الشعب المصرى كامل
ان لم يكن الشعب العربى
دة من وجهت نظرى اكيد.
فى النهاية ان للة وان الية راجعون
ولكن هل من يستطيع ان يعوض مكانة امثال هولا الشرفاء
بعد ان نفقدهم واحد تلو الاخر
ام انتها عصر المحترمين
واصبحنا نقول اخر الرجال المحترمين

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  •  
  • Digg
  •  
  • Facebook
  •  
  • Google
  •  
  • LinkedIn
  •  
  • Live
  •  
  • MySpace
  •  
  • StumbleUpon
  •  
  • Technorati
  •  
  • TwitThis
  •  
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : مقالات | السمات:
أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

131 تعليق على “ان للة وانا الية راجعون”

  1. هو ده جزاء الناس المحترمة التجاهل الاعلامي

    ام هى السياسة الامريكية والاسرائيلة

    بان يكون المحترمين ليس لهم وجود بيننا

    فلهم ما ارضواء ها هو المشير ابو غزلة

    الذى كان يسال اين هو واين مختفى

    الشعب المصرى كامل

    ان لم يكن الشعب العربى

    دة من وجهت نظرى اكيد.

    فى النهاية ان للة وان الية راجعون

    ولكن هل من يستطيع ان يعوض مكانة امثال هولا الشرفاء

    بعد ان نفقدهم واحد تلو الاخر

    ام انتها عصر المحترمين

    واصبحنا نقول اخر الرجال المحترمين
  2. الاخوة الاعزاء **** ارجو المعذرة للحديث بموضوع خارج موضع الادراج ***** في تلك الايام الفضيله شهر ايام الرحمة شهر رمضان المبارك يتربص بنا العديد من اعداء الاسلام والمسلمين ، والاغرب انهم يقومون بمناقشه امور ديننا الحنيف واخرها موضوع حقوق المراة بالاسلام ، وطبعا الهدف واضح ولا ينطلي علي ذكي ومدرك للامور . ارجو عدم الالتفات الي مثل تلك المواقع والمدونات باي صورة من الصور لانه يوجد شبه حرمانية شرعية بالدخول اليها لعدة اسباب . ولن نجاريهم فيما يريدون ولن نناقشهم ليس ضعفا منا ولكن لتجاهل شيء يجب تجاهله ابتغاء وجه الله عز وجل وخوفا من الوقع بمعصيه بالدخول لمواقعهم ومدوناتهم لتجنب الحرمة الشرعية .انضموا لكلماتي المتواضعة بنشر التعليق بكافة المدونات لتكون حملة لنصرة دين الحق انصروا الله ينصركم وهو نعم المولي ونعم النصير مجـــ رأي ــــــرد
  3. البقاء لله
    وأنا لله وأنا إليه راجعون
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
  4. كل نفس ذائقة الموت انا لله وانا اله راجعون
  5. انا لله و انا اليه راجعون

    يتنكرون للوطنيين و الشرفاء و يتركونهم يرحلون في صمت و يعيبون على الشباب الآن أنهم لا يحبون بلدانهم لكن هل حكام البلد يحبونهم ؟
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا أعتذر عن الأخير
    ثانيا

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    وإذا كان شرفائنا لا يمكنهم أن يحظوا بالإحترام والتقدير

    فى هذه الدنيا
    سواء كان لرغبه سياسيه

    أو لأسباب أخرى
    فلعل الله أن يسكنه جنانه

    ولينال من الله أكثر بكثير مما كان سيناله فى هذه الحياة
    مع خالص تحياتى واحترامى
  7. اخي الكريم

    انها لمبادرة خيرة وانسانية منك

    ان لله وانا له لراجعون

    رحمه الله ورحم سائر المسلمين

    تقديري
  8. نهر الحنين

    عندك حق

    فهو لا يستهال الا

    التجاهل
  9. عبد الرحمن

    اسعدنى توجدك

    للغاية

    ولا حولة ولا قوة الا باللة

    العالى العظيم
  10. الرائعة

    حفصة

    اسعد للغاية بتوجدك هنا

    صح فطورك
  11. الغالى الامين

    امين

    عندك حق واللة ولكن عندما تكون

    محبة الشعب لقائد قد ينصبوة

    زعيم للقلوب

    فهذا يتعارض مع الحاكم

    وخصواص اذا لم يكون خائن

    فهكذا تصبح المصيبة القصوة اذا ان تعرضة لا يقف عند الحاكم

    ولكن يقف فى وجة الاعداء بالتاكيد

    ولهذا سارت امريكة

    ولم يرتح لة بال الابلعزلة

    حتى عن الاخبار

    فهم يتنكرون للشرفاء ويجعلوهم يعيشو وهم اموت

    قبل نفاز ارادة الرحمن

    ولكن من يسال عن حب الوطن ولم يبقى سوى حب الزات

    وحب المصلحة فقط ولا غير
  12. الاخت روز

    رمضان كريم

    كلنا نمر بعجلة التاخير عن الاصدقاء

    ولكن هذى الايام نعيش

    فى رحاب الرحمن

    كل عام وانتى بخير

    اصح يانايم وحد الدائم

    رمضان كريم

    ثانيا لا حولة ولا قوة الا باللة

    فالشرفاء دائما ينالو كل الاحترم والتقدير

    مهم حاول الحكام التغير وعزلهم عن العيون

    والتاريخ لا ينساء ابدا هولا الشرفاء

    ولكن المصيبة هل من جيل يعواض هولا الشرفاء



    اصح يا نايم وحد الدائم رمضان كريم
  13. عاشقة الورد الرائعة

    انة رجال جاهد من اجل مصر

    من لحظة نبوغ عقلة

    ولة بصمتة الواضحة على المصرين

    ولكن هم العملة والخائنين وما ادراكى من بعد

    امريكا واسرائيل و و

    والمصالح و و و

    ولكن اعتقد انة فى قلب كل المصرين

    فهى ليست مبادرة خير منى

    بل هو حقة على كل مصرى

    ……………

    اصح يا نايم وحد الدائم رمضان كريم
  14. أستاذ حمدى الطائر
    أنضم إليك فيما ذكرت بشأن أوريجانوس ليس هو فقط بل وكل من يحاولون الهجوم على الاسلام
    أعتقد أنه لا معنى لمحاولة مناقشته

    أو الدخول فى أى حوار لأننا فى النهايه سنخرج بلا جدوى

    ليس لقلة حججنا بل لأنه لا يريد أن يفهم بل فقط يريد المهاجمه
    وأعتقد أنه من الخطأ أن نرد على أمثال ذلك الشخص

    لأننا بهذا نعطيه فرصه للخوض أكثر فى مسائل

    أراها لا تعنيه
    وإذا كان على غير دين الإسلام

    فلما يشغل نفسه بحقوق المرأة فى الإسلام
    لم ولن ينتظر الإسلام من أى إنسان مهما كان

    أن يدافع عن حقوق المرأه

    فقد كرمها الله عز وجل فى كتابه الكريم

    كما أعطاها من الحقوق مالم تكون قد تمتعت به فى أى عصر من العصور

    السابقه للإسلام
    فلنعى جيدا أنه من الأفضل تجاهل هؤلاء اللذين يحاولون

    مهاجمة الإسلام

    ولنعى أيضا أن هذا ليس ضعفا

    ولكن فى مجرد الرد إشعارا له أن ما يقوله ذا قيمه
    وأعتقد أيضا أن الخوض معه فى تلك المسائل لا يعتبر مدافعه عن الاسلام

    لكن أظن ان فيه إثم كبير
    فلنتجاهل أمثال هؤلاء وعسى الله ان يهدينا جميعا إلى ما يحب ويرضى
  15. أخي حمدي

    انا لله وانا له راجعون

    غفر الله له ولجميع أموات المسلمين

    صيام مقبول وذنب مغفور
  16. أخي الغالي حمدي الطائر ..
    كل عام وانت بخير وصحة وسلام ..
    ورحم الله الفقيد وغفر له …والهم الشعب المصري الصبر والسلوان ..
    كل التحية والتقدير والشكر لك اخي العزيز …
  17. رحلة الى الله
  18. و الله يا حمدي لا نقدر ان نقول نهاية آخر الرجال المحترمين

    هناك مثل يقول إن خليِت خِربِت و لا يزل بإذن الله هناك رجال

    عاهدوا الله أن يصدقوا لكن نتمنى ان يجدوا الفرصة

    أما التمساح الأميركي

    إنا لله و إنا إليه راجعون

    رحم الله الفقيد و تغمّده بواسع رحمته

    و الله يبدو ان روحه طيبة فقد مات في أفضل الشهور
  19. رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته
    وكل التقدير لك لإعلامنا نبذة صغيرة عنه
    واسمح لي بنقل هذا التعليق الذي ورد بمدونتي
    والذي أرى أن حكمة العقل تجلّت به وأتمنى ممن يقرأه أن يتبناه ويساهم بنشره
    ((((((((((((((((()))))))))))))))
    الاخوة الاعزاء
    **** ارجو المعذرة للحديث بموضوع خارج موضع الادراج *****
    في تلك الايام الفضيله شهر ايام الرحمة شهر رمضان المبارك يتربص بنا العديد من اعداء الاسلام والمسلمين ، والاغرب انهم يقومون بمناقشه امور ديننا الحنيف واخرها موضوع حقوق المراة بالاسلام ، وطبعا الهدف واضح ولا ينطلي علي ذكي ومدرك للامور .
    ارجو عدم الالتفات الي مثل تلك المواقع والمدونات باي صورة من الصور لانه يوجد شبه حرمانية شرعية بالدخول اليها لعدة اسباب .
    ولن نجاريهم فيما يريدون ولن نناقشهم ليس ضعفا منا ولكن لتجاهل شيء يجب تجاهله ابتغاء وجه الله عز وجل وخوفا من الوقع بمعصيه بالدخول لمواقعهم ومدوناتهم لتجنب الحرمة الشرعية .
    اقرا المزيد بمدونتي عن اساليبهم والموانع الشرعية التي يجب الانصياع لها بعدم الدخول الي مواقعهم ومدوناتهم .
    انضموا لكلماتي المتواضعة بنشر التعليق بكافة المدونات لتكون حملة لنصرة دين الحق
    انصروا الله ينصركم وهو نعم المولي ونعم النصير
    مجـــ رأي ــــــرد
  20. أنا لله وأنا إليه راجعون
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
  21. العزيز “حمدي”،
    أسعد وأعطر الله أوقاتك برحمتهِ وعافيته…
    تفاجئتُ جداً بنزول إدراجين جديدين لكَ…ما شاء الله عليك أخي طائر الفائدة والخير…
    أنت لم تتكاسل كما المعظم مِنّا في شهر الرحمة والغفران…
    نسألك يا الله من الرحمة شمولها ومن العصمة دوامها

    ومن العيش أرغده ومن العمر أسعده

    اللهم ثبتنا على نهج الاستقامة

    وأعزنا في الدنيا من موجات الندامة يوم القيامة

    اللهم خفف عنا ثقل الأوزار وارزقنا عيشة الأبرار

    واعتق اللهم رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا من النار

    ياعزيز ياغفار يارب العالمين…
    رمضان كريم ….
  22. هلا اخ حمدي

    أدعوك لزيارة ادراجي الجديد بعنوان لاألوم احدا غيرك ياقلب ان شاء الله تناسب ذوقك
    تحياتي لك وودي
  23. رحمه الله رحمه واسعه وغفر له وادخله جناته

    شكرا لهذا الوفاء يا استاذ حمدى

    ادراج على قدر كبير من الاهمية لانه يحمل الكثير من المعلومات عنه

    تحياتى
  24. ان لله وان اليه راجعون

    لقد قرات الخبر البارحه بموقع الكتروني …. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته وشكر لك أخي حمدي على هذا الدراج الذي وضحت فيه بعض المميزات وهكذا هم دائما لايعطون الشرفاء حقهم ولكن حقه عند الله محفوظ … دمت بخير
  25. الغالية روز

    احياك على الاستجابة

    على

    فى هذا الموضع

    ولكن اختى

    كثير منا ومن اخونى

    قامو بمحوارتة ولن يستجيب

    وبل كان يكذب على نفسة

    قبل ان يكذب علينا

    ويقوم بحذف التعليق

    الذى يكشف اكذيبة

    ويحتفظ بالشتائم وما ادراكى

    ليستفظ ما يجى بعدة

    ثم انتى تتكلمين عن ادراج

    عودى لحوارى معة سوف تكتشفى

    ما يريد ان يصل الية

    ………..

    روز

    رمضان كريم

    صح فطورك
  26. الغالية ام ليث

    ذهب فى شهر

    الرحمة والعفو

    والمغفرة

    ان للة وان الية راجعون
  27. الغالية زهرة النسرين

    عودة قوية كم تعودنا منك

    ورمضان كريم عليك

    صح فطورك
  28. ركب الفرسان

    اعتقد ان من اعالكى ادراج

    لم تشاهدية
  29. الغالية سمر_محمد عاشقة

    واللة اتمناء وجود رجال محترمين

    يصدقوا فيما عاهد اللة علية

    ولكن ايكون التجاهل دارهم انهاية

    ام يستجيبو لامريكا والصهاينة

    اسال اللة ان يتفقدنا برحمتة

    وكيف لا تكون روحة طيبة وهو من كافح

    ضد العدومن حرب فلسطين 48

    الى حرب اكتوبر 73

    رحمة اللة
  30. جراح الرحيل

    مدونتك افعل ما شيت

    واضم صوتى لصوتك بالتجاهل

    واحيك على روحك العزبة

    رمضان كريم

    صح فطورك
  31. عبد الرحمن

    يسعدنى جدااااااااااااا

    توجدك وكون بالف خير
  32. الغالية سهى

    الادراج الاول ليس لى

    ام الثانى فكان من الواجب ان انزلة

    كونى بالف خير

    تسعدنى جدا

    ابسامتة ذالك الوجة كلما رايتها بادراجى

    رمضان كريم عليك

    صح فطورك
  33. الغالية هناء

    بالتاكيد سوف اطلع

    على جديدك

    واكون هناك بين احرفك

    رمضان كريم عليك

    صح فطورك
  34. الكسولة نفين

    اسعد

    للغاية بتوجدك

    تحياتى العطرة لكى

    ورمضان كريم عليك

    صح فطورك
  35. الغالية اسماء

    حقة محفوظ فى الارض

    قبل السماء

    فما اجمل من حب الناس

    وتخيالى كم مليون يدعون لة

    بالرحمة والغفران

    تحياتى اليك

    ورمضان كريم عليك

    صح فطورك
  36. أنا مصري
    أنا مصري أبن مصري وليا الشرف
    برغم المهانة برغـــــــــــــــم القرف
    برغم الزبالة اللى مالية الشــــــوارع
    برغم الفســـــــــــاد اللى بيه أعترف
    سمو معـــــــــــــــالى رئيس الوزارة
    نتيجة موظف بسيـــــــــــــط أنحرف
    برغم المجاعة اللى داخلين عليهــــــا
    وفينا اللى عـــــــايش حياته فى ترف
    برغم البطــــــــالة فى أوضة وصالة
    برغم أن أخر جنيـــــــــــــه اتصرف
    برغم طـــــــــــابور الصباح السخيف
    وكل منايا يادوب كــــــــــــــام رغيف
    برغم أسايـــــــــا لمنظر عشايـــــــــــا
    وأقول مش مهم يــــــــــا واد نام خفيف
    برغم إنى شايف بــــــــــلاوى وساكت
    وعايش مطنش كـــــــــــــــــأنى كفيف
    برغم وزارة رئيسهـــــــــــــــا حرامي
    وشوفوا البجاحـــــــــــــة يقولوا نظيف
    برغم الســـــــــــلام اللى غرقت بناسها
    برغم العيـــــــال اللى ساكنة الرصيف
    برغم حكومة شعـــــــــــــارها الكلام
    ورغم رئيسنــــــــــــــــا عليه السلام
    ورغم أن كله يــــــــــــــا عالم بيغلى
    إلا كرامتى بترخص قــــــــــــــــوام
    برغــــــم إنى عايش في بلدى فريسة
    ووجبة شهية لبعض اللئـــــــــــــــــام
    برغم أن كـــــــــــــل تاريخك يا بلدى
    فعهد جنابه كـــــــــــــلام فوق رخام
    برغم ده كله يــــــــــــا مصر بحبك
    وطظ فيهم ودا آخر كلام
  37. ” على هامش الدويقه”
    فى إنتظار رأيك
    مع تحياتى
  38. البقاء لله

    كلنا لها
    اخي العزيز حمدي

    اتمنى ان تكون بخير وعافية

    افتقدتك فاتيت ابحث عنك هنا
    كن بخير دوما

    وصحا فطورك
  39. رمضان كريم
  40. اعتقال المدون المغربي محمد الراجي

    قضت المحكمة الابتدائية بأكادير يوم الجمعة 05 سبتبر بالحكم سنتين سجنا على المدون المغربي محمد الراجي وغرامة 5000 درهم بتهمة الإخلال بالاحترام الواجب للملك على خلفية مقال الملك يشجع الشعب على الاتكال!”

    محمد الراجي لم يكن مؤازرا بمحام وحضر إلى جنبه شقيقه عمر ووالدهما الطاعن في السن.

    لمن أراد مطالعة المقال سبب المشكل فليدخل على هذا الرابط
    http://hespress.com/article-erraji.html

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نحب أن نعلم الإخوة و الأخوات المدونين بأننا ننقل خبر سجن المدون محمد الراجي ليس من منطلق التعبير عن موقفنا المؤيد له ،و لكن ننقله لمجرد الإعلان و أهمية أن يطلع المدونون على الأخبار الحساسة التي تتعلق بزملائهم . ثم بعد ذلك يحق لكل مدون أن تكون له قناعته الخاصة به.
  41. تحياتي …

    صافحت الحروف ودعت لك برمضان وصيام وثواب وقلم للقمم امام

    والخيمة لاتزال لها حكايات قادمه وانت ممن يفتقد في الحضور ….

    دجلة …….
  42. رحمه الله
  43. إنا لله وإنا إليه راجعون
    أخي حمدي

    أرجو أن تصحح الآية في عنوان الإدراج وفقاً للمصحف الشريف

    ودمت

    تمنياتي لك بالوفيق الدائم

    تقبل مودتي الخالصة..
  44. رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه إنا لله و إنا إليه لراجعون

    و ششششششششششششششششششكرا
  45. رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه إنا لله و إنا إليه لراجعون

    و ششششششششششششششششششكرا
  46. حمدي..
    صرت دائم التأخير فاعذرني فلو كان الامر بيدي لكنت اول الحاضرين..
    ربما صرنا لا نتذكر الأبطال إلا بعد رحيلهم..
    لا يجوز عليه إلا الرحمة..
    وربما هو بحاجتها فادعوا له بالرحمة..
    رحمه الله
    كن بألف خير صديقي
  47. رحمة الله عليه

    أهلا أخي حمدي، شكرا على هاذ الموضوع

    أتمنى أن تزورني بمدونتي

    روعة الكون
  48. السلام عليكم ورحمة الله.
    صيام مقبول..وذنب مغفور..إن شاء الله رب العالمين..

    سعدت بالمرور من هنا..للتحية والاطمئنان..آمل أن يكون

    جمعكم بألف خير..
    تحياتي..
  49. السلام عليكم ورحمة الله.
    صيام مقبول..وذنب مغفور..إن شاء الله رب العالمين..

    سعدت بالمرور من هنا..للتحية والاطمئنان..آمل أن يكون

    جمعكم بألف خير..
    تحياتي..
  50. ايهاب الحامصى

    ما اجمل حب

    مصر

    فحبنا لمصر

    لا يقف فى وجه اشخاص مهما فعلو

    فمصر تبقى رائعة

    باولدها

    اسعدنى توجدك للغاية

    كل عام وانت بخير
  51. حاجه تشرف ..مدونات مكتوب فيها رجاله
    سجن المدون محمد الراجي سنتين بسبب مقال ..!!
    الحرية للراجي… الحرية للمغرب
    أصدرت محكمة أغادير الابتدائية حكماً ضد المدون المغربي محمد الراجي بالحبس لمدة سنتين وغرامة خمسة ألاف درهم مغربي بتهمة “الإخلال بالاحترام الواجب للملك” ، على خلفية كتابته مقال بعنوان “الملك يشجع الشعب على

    الإتكال”. تم نشرها يوم الاربعاء الماضي 3 سبتمبر

    وجاءت محاكمة الراجي لتقدم نموذجا فجا للمحاكمات الجائرة التي يعاني منها أصحاب الرأي ، حيث طلبت النيابة أن تكون الجلسة سرية ، ورغم رفض المحكمة ، إلا أن محاكمة الراجي تمت في غياب لأي محامي أو تقديم دفاع ، وفي جلسة واحدة دون أي استعداد ، والسبب مقال لم يتضمن أي إخلال سواء بالملك المغربي أو بغيره
    لزيارة مدونة المدون محمد الراجي : http://almassae.maktoobblog.com/
    للتضامن مع المدون محمد الراجي : http://www.helperraji.com/
    لقراءة المقال الذي سجن بسببه : http://hespress.com/article-erraji.html
    واجب عملي للمدونين رفع البانرات والمشاركة في حملة التوقيع والتضامن
    (( قوة المدونين في تضامنهم ))
  52. Roseالرائعة

    دائما ما اسعد بتوجدك

    بالتاكيد سوف اكون عندك

    صح صيامك
  53. شقيقى كريم

    اشكرك لسول ايها الغالى

    ولكن انت تعرف رمضان

    ولا استطيع

    العبور على مملكتك

    عبوار الكرام

    ردودك شيقة

    للغاية ولذلك العبور عليك

    دائما ما يملئا العقل بالتفكير

    لذلك لم اريد ان امر عليك مروار الكرام

    صح صيامك

    اصح يا كريم واحد الكريم

    رمضان كريم
  54. لين عبد الله

    حمدللة على السلامة

    اسمك بصمة فى ادراجى

    اتمناء توجدها دائما

    اللة اكرم عليك
  55. مجلة التدوين العربي

    ها هى الحرية العربية

    وهاهو مصير مثقفينا

    الاحرار

    رمضان كريم
  56. د : سـيـد مخـتـار

    يسعدنى للغاية توجدك هنا

    رمضان كريم

    وصح فطورك
  57. الغالى يوسف إبراهيم..

    دائما ما استفد منك

    ان لم يكون بادراجك

    فاجدها بادراجى بتعليقك

    الذى افخر بة للغاية واظل منتظرة دائما

    اصح يا نايم واحد الدائم رمضان كريم
  58. عيسى حاج

    سعدت جدااااا

    بتوجدك هنا

    ولكن من يستحق الشكر

    هو ذلك الراجل الذى وقف فى وجة اعداء

    مرار وتكرار

    كل عام وانت بخير
  59. الغالى محمود

    لا تاخير بين الاخوة

    فهذا رمضان وكلا نعلم

    ام عن ابو غزالة

    فلا يا صدقى فهم علقون بقلوبنا قبل اذهنانا

    علية رحمة اللة

    اهلا بك محمود فى اى وقت

    فصمتك فى ادراجى مميزة اعتز بها للغاية

    رمضان كريم عليك

    صح فطورك
  60. Hassina Nour

    اسعدنى جداا توجدك بالتاكيد انشاء اللة

    لى زيارة لكى

    كل عام وانتى بالف خير

    رمضان كريم
  61. الغالية وافق أصيل

    لا اجد تعبير لكى

    غير ان اقول لكى ايتها الرائعة

    …………

    وافق

    صحى النوام

    واحد الدائم رمضان كريم
  62. أخي حمدي

    أعزك الله

    مرور للتحية و السلام

    صوم مقبول و ذنب مغفور
  63. اننا لله وانا ايه راجعون
    الناس الكويسة هي اللي بتموت في الزمن ده
  64. حمدي صديقي العزيز
    حتى عندما يكون رمضان

    والوقت الضيق

    قادرا على جعل العقل في حالة استرخاء

    يبعده عن النقاش

    احيانا يكفي

    سلاااااااااااااام

    ويكفي ان اطمئن عليك

    انا ايضا وقتي ضيق للغاية

    والتواجد عبر الناث لوقت قصير

    جدا

    لهذا فانا في اجازة تقريبا
    دمت بخير

    صحا فطورك

    وكل الود لك
  65. السلام عليكم ورحمة الله
    أسعد الله يومك..وعمرك..

    وتقبل الله صومك..وقيامك..

    وجلعك ..واهلك من المجازين بخير الشهر..

    برحمة أوله..ومغفرة أوسطه..وعتق آخره ..وفرحة يوم نلقاه..
    تحياتي..
  66. لاستاذ الفاضل / آدم

    رمضان كريم وكل سنة وانت طيب

    واعاننا الله واياكم على الصيام والقيام

    واشكرك على تلبيتك لدعوتى

    وحضورك هنا على صدر صفحتى السعيدة بكم

    فى عجالة دون اى تاحير

    تقبل تحياتى عزيزى

    ايها المتألق الجواب بيبان من عنوانه

    بصراحة كده انا عجبنى اوى مدونتك

    وانك بتتطرق لموضوعات تغيب عن الكثير منا

    اتمنى لك كل الحب والتوفيق

    دمت فى سعادة ووفقك الله الى خير ما يحب ويرضى

    واتمنى دوام التواصل بلا فواصل باذن الله

    ومسك الختام تحية الاسلام

    صديقك /

    مصطفى الغنيمى
  67. الأخ العزيز “حمدي”،
    أين أنتَ ياأخي؟! شهر رمضان للتواصل! فأين انت؟
    جديدي بإنتظار آرائك وأفكارك..
    * الحَمَأ المَسْنُون ونار السَّموم *
    دُمتَ بألف خير
  68. صباح الخير

    بعتذر اني بعلق خارج النص وزعلانه لان بداياتي بالتدوين بدات بحادثه مؤلمه لشاب ليبي قتل بكل وحشيه بمصر الشقيقه هل نحن عرب ومسلمين هل نحن في غابة حتى يقتل الانسان هكذا

    اليوم عيد ميلادي بس عيد زعلانه فيه على للي صار حسبنا الله ونعم الوكيل

    نجوى الصغيرة ……. ليبيا
  69. انا لله وانا إليه راجعون
    رحم الله جميع المسلمين الأحياء منهم والأموات وغفر لهم.
    دمت بخيــــــــــــر
  70. طلب …. رجاء … لو سمحتم … أبوس إيدكم …
    المدون الغير محترم الذي يتطاول علي الإسلام أرجوا :
    أن نقاطع مدونته ..دعوه يعوي لوحده
    يتطاول علي القرآن .. يتطاوب علي الرسول
    ثم نقول نناقشه ونرد عليه ..!!!!

    هذا اللاشيء لا يستحق الإلتفات فهذه ليست حرية رأي أو تعبير أو نقاش …

    هذا إفتراء وقلة أدب علي الإسلام

    لا نربد أن نعمل فتنة في مكتوب وإن كان المطلوب حذف هذا القيء القذر الذي يبثه هذا العفن فالحرية لها مساحة شاسعة إلا الطعن في الدين
    لكن دورنا نحن أن نطبق ما يدعونا إليه الإسلام من الإعراض عن الجاهلين حتي يخوضوا في حديث غير الإساءه لديننا ..

    ليس عندنا وقت لهذا المتخلف لنناقشه في الإسلام الذي ليس في حاجة لإقامة حجة مع هذا الضال ..؟
  71. رحم الله ابو غزالة وموتانا وموتى المسلمين وغفر لهم أجمعين ولنا ولسائر المسلمين.
    ……………………………………………………….
    اللَّهُمَّ ألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلاَمِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُلُمَاتِ إلى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِك لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَأَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَاتِنَا، وَتُب عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَوَّابُ الرَّحِيم، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعَمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ قَابِلِينَ لَهَا وَأَتْمِمْهَا عَلَيْنَا. اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا حَلاَلاً، وَأَطْعِمْنَا طَيِّباً، وَاجْعَلْ عَمَلَنا صَالِحاً. اللَّهُمَّ أَصْلِحْ أَحْوَالَ المُسْلِمِينَ واَجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ وَوَحِّدْ صُفُوفَهُمْ وَلُمَّ شَعْثَهُمْ وَثَبِّتْ أَقْدَامَهُمْ وَسَدِّدْ آرَاءَهُمْ وَسِهَامَهُمْ وَوَفِّقْنَا جَمِيعاً إِلَى طَاعَتِكَ وَعِبَادَتِكَ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا.
    اللَّهُمَّ اشْفِ مَرْضانا وَمَرْضَى الْمُسْلِمِينَ، اللَّهُمَّ اشْفِ أَنْتَ الشّافِي، لاَ شِفاءَ إِلاَّ شِفاؤُكَ شِفاءً لاَ يُغادِرُ سَقَماً
    اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..
    لا تنسونا من صالح دعائكم ،،
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    رحل ثلث رمضان ………وينوى بقيته ان يغادر بنفس السرعة …………فمن يلحق قطار الرحمة والمغفرة والعتق من النيران؟…………..اللهم لاتحرمنا أجر رمضان وليلة القدر كاملا غير منقوص
  72. السلام عليكم ورحمة الله.

    دعوة للتضامن مع الأخر محمد الدراجي المدون المغربي الذي حوكم في جلسة مغلقة وصدر في حقه حكم بالسجن، بتهمة الإساءة لجلالة الملك.وهذه كلمة تضامن آمل أي يتسع صدرك لقبولها في مدونتك:
    أمر غاية في الغرابة والاستهجان، أن يحاكم مواطن ويحكم عليه بالسجن لمجرد انه كتب مقالة في مدونة ينتقد فيها سياسة جلالته!

    هل جلالته فعلا يقبل بمثل هكذا سلوكيات وحركات غير متزنة يقوم بها أعوان نظامه الحاكم، إذا ظن هؤلاء أن ما ضمنه الأخ محمد الدراجي في مقاله يعتبر محض افتراء فلماذا يقبل هؤلاء الأعوان أنفسهم المفترين من مداحين وغيرهم الذين لا يتورعون في تلفيق كثير مما لا يتصف به جلالته، أم أنهم يحبون أن يعد جلالته من الذين يحبون أن يحمدوا على ما لم يفعلوا، فضلا عن ذلك فإن أي صاحب حكم مهما كانت مكانته أو مركزه في حرم السلطة ، قابل للنقد والانتقاد، وهذا سلوك حضاري محمود لأن ذلك الحاكم ما هو إلا مجرد آدمي أتيحت له الفرصة ليكون حاكما ، فهو ليس من جنس آخر ولا من طينة أخرى تختلف عن الطينة التي جبل منها مواطنو البلد الذي يحكمه، لأن زمن الاعتقاد بالحكام الآلهة قد انتهى من زمن غير يسير.وجلالته يدرك ذلك يقينا ، كما أنني مستيقن أنه لن يرضيه بالمطلق سجن مواطن ظلما وعدوانا في شهر رمضان الكريم لمجرد رأي أبداه لم يعجب بعض أعوانه الظلمة..
  73. السلام عليكم استاذ انا عهد مدونتي انسرقت حسبي الله ونعم الوكيل قريب افتح مدونه
  74. العزيز حمدي

    بجد دوما اسعد بحضورك

    فخلال هذه التفرة القصير التي تعرفنا فيها على بعض

    حدث بيننا تقارب نادر بالنسبة لي على الاقل

    حيث ان علاقاتي بمعظم المدونين تكون عابرة وسطحية في الغالب ولا تتجاوز تعليقات على الادراجات

    وتعليقات بحيادية نوعا مع

    الا بعض الاستثناءات طبعا

    بالنسبة لبعض المدونين الذين احس بتقارب معهم تقارب فكري ووجداني

    ومعك

    رغم الاختلاف في وجات النظر

    الذي هو اساسي في العلاقات المتينة التي تكون تكاملية وغير تماثلية

    بمعنى ان كل طرف يضيف للاخر

    حسب ر ايه المغاير

    لهذا اكرر اعتزازي بصداقتك واخوتك

    دمت بحير
  75. السلام عليكم ورحمة الله
    صوم مقبول ..وذنب مغفور..إن شاء الله رب العالمين..

    آمل ان تكونوا كلكم بالف خير..صحة دين وبدن وإيمان..

    حفظكم الله حسبانه من شر ما خلق..إنه قري مجيب..
    رمضان كريم …

  76. إخوة نحن أم أعداء ؟؟؟ …………ادراجنا الجديد تشرفنا قراءتكم له
  77. انا لله وان اليه راجعون
    الله يرحم هذا الرجل ………. عمو حمدي اشكرك على زيارتك اللطيفه واكيد احنا اخوة عرب ومسلمين لك تحياتي ورمضان كريم
  78. حمدى المبدع

    ازيك اتمنى ان تكون بافضل حال

    بجد انت انسان سباق بالخير

    الله يرحم هذا الرجل العظيم

    ويدخله فسيح جناته

    دمت موفق دائما

    ادعوك الى جديدى

    بانتظار تشريفك

    ثانى جمعه من رمضان

    كل سنه وانت طيب وبالف خير

    كنزي
  79. البقاء لله تعالى

    رحمه الله وغفر له

    والشكر لهذه المعلومات عن حياته..
    شكراً لك أخي
  80. السلام عليكم
    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق.

    الهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك..على ما اجزلت علينا من نعم..

    التي نعلم والتي لا نعلمها..فاللهم بارك لنا فيما انعمت علينا..وزد لنا من فضلك..والهمنا رشدنا..واجعل اللهم من اسماعنا وابصارنا الوارث منا..ولا تجعل مصيبتنا في ديننا..انك نعم المولى ونعم النصير..وانك بالاجابة جدير ..وعلى كل شيء قدير..
    جمعتك عيد..وكل عام وانت بالف خير..
    لقد افرج على الاخ محمد افراجا مؤقتا..فك الله اسره بصفة دائمة..

  81. المخلوقات العجيبة ( الجزء الثانى )
  82. أخي الغالي حمدي..
    أعذر غيابي في هذا الشهر الكريم ..وتقبل مني هدية الجمعة ..
    اللهم جمعة في شهر رمضان سبقت قد ادبرت ونسي عبدك ما عمل
    فيها فأحصيته عليه
    اللهم ما احصيته عليه من عيوب فأسدل عليها جلابيب سترك
    وما احصيته عليه من ذنوب فاغسلها بفيض مغفرتك
    وهذه جمعة ثانية قد اقبلت فأعنا جميعا يا ربي يا رحيم
    ورمضــــــــــــــــــان كريم
    كل الود ..
  83. يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة يا رب اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى قلبى سالنى عليك: قال الحبيب النبى : من صلى 6 ركعات بعد المغرب الى العشاء حسب له كعباده 12 سنه
    صياما مقبولا وافطارا شهيا
    تقبل الله طاعتكم وغفر لكم وزادكم من نعيمه
    تحياتى واحترامى
    جمعه مباركه
  84. يسعدني المرور على ضفاف نهركم الجاري ….
    دوماً زخات ألق وحكمة حروفكم…
    بورك لكم صيامكم قيامكم ومداد فكركم …
    وللخيمة سطور تاليات………
    دمتم بأمان الرحمن ……..
    اختكم دجلة ……….
  85. مساء الخير

    اخي وصديقي حمدي

    مذكرات المرحوم المشير فيها الكثير الكثير

    احسنت واجدت

    شكرا

    اسف على الازعاج
  86. أسعد الله الأوقات
    وأدام الله علينا الطاعات
    دمت بخير
    …………………..تحياتي…………………..
  87. جديدي ينتظرك

    تقديري
  88. حمدي..
    عمت مساءً أخي الكريم
  89. رمضان كريم

    حمدي الطائر صديقي المفضل

    جديدي

    لقاء صحفي مع الامام علي بن ابي طالب

    شكرا

    اسف على الازعاج
  90. العزيز خمدي
    صحا فطورك
    وصحا سحورك
    وعلى قولك
    اصحا يا نايم
    وحد الدايم
    دمت بكل الخير اخي الكريم
    وجزاك الله كل الخير
    وجعلك ممن
    يحوزون اجر هذا الشهر الفضيل
    تحياتي
  91. اخي حمد الطائر …

    الصديق والحبيب ….

    السلام عليكم ….
    إن لله وإنا إليه راجعون …..
    أسعد الله أوقاتك بكل خير…..
    ————————————————————————————
    إرحمنا من جفائك…..
    .مع كل الود والإحترام …..
  92. كنت أنظر إلى قوة الجبال في شموخها، إلى صفاء السماء في امتدادها، إلى بهاء الشمس في وضوحها.. فلا أكاد أشعر بما يدعوني إلى الدهشة والاستغراق..
    لكني اليوم مصدوم، مفزوع، مرعوب كأنما الحياة فتحت عيني على حقائق لا قبل لي بها.. كأنما الصدمة أزالت الغشاوة عن عيني..
    ………….
    عزيزي جديدي بانتظارك
    محبتي
  93. مســـــــــــــــــــــــــــــــا الورد:—-)
    جديدي: قطريها
    بانتظارك………………………….
  94. الإثنين,أيلول 15, 2008
    أخواننا الليبيين نرجو الهدوء
    أخواننا في ليبيا مدونين ومواطنين وزائرين
    أولا أحيي موقفكم المتضامن الموحد
    ثانيا أؤيد حزنكم وحنقكم من هذا الموقف
    ولكني أتسائل
    أنتم لكم مطالب
    أكيد نحن لنا نفس المطالب
    العدل العدل
    العدل للجميع
    ولكنني كعرباوي لي رأي
    لماذا كبر الموضوع لهذه الدرجة في قلوبكم
    ووصل الأمر لحنق عام على كل المصريين
    لو قتل هذا الليبي الفقيد في طرابلس أوبني غازي
    بأيدي ليبيين
    ماذا يكون رد فعلكم
    ولماذا أصبحنا فرقتين
    ليبيين ومصريين
    لقد مشيت 50 كيلو على قدمي منذ عدة أعوام
    لماذا ؟
    لأن سيارة صدمت تلميذة في ميت نما
    قتل السائق وقتل وأصيب أفراد من الأمن المصري
    والسائق مصري
    أغلق أهالي ميت نما الطريق السريع
    وحطموسيارات الشرطة
    وسيارة أطفاء أشعلو فيها النار
    وتوقف القطار تماما
    تم فصل الوجه البحري من جهة الطريق الزراعي
    أكثر من 10 ساعات
    وهذا الموضوع يتكرر كل يوم
    وأخواننا الليبيين وأخواننا المصريين عصبة مسلمة
    طول عمري أخاف من نجاح سايكس بيكو
    اليوم أخاف من الشرق الأوسط الجديد
    وأخاف من نشر المشاكل
    وتقسيمنا نفسيا
    ألم يشهد أخ ليبي قتل بسيارته مصرية ولم يعتدي عليه أحد جسديا
    وأشتكى من بعض الأهانات اللفظية
    يا أخواني
    طلباتكم نؤيدها
    وطلباتكم عادلة
    ولكن الشعب المصري يحب ليبيا وأهلها
    وسواء أغلقت حدودنا أو فتحت
    بلادنا مليئة بعربان لا يعرفون الحدود
    تمشي في ربوعها
    تسعي وراء العشب والماء
    مصرية ليبية
    عربان في كل مكان
    هويتهم عربية
    عربية فقط
    ننضم كلنا معكم
    لأحقاق العدل
    العدل أن لا تلومو كل مصري
    العدل أن يحترم المصريين مشاعركم
    العدل أن تكونو أخوان
    عرب
    ياعرب
    بكل طوائفكم
    لا فرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح
    وهذه الأحداث تحدث كل يوم
    غضب الجماهير والغوغاء يسبب ما رأيتم
    وليس للمصريين ال100 مليون ذنب في عمل أرتكبه أقل من عشرة أشخاص
    أرجو من أخواننا المصريين التضامن لأحقاق العدل
    ومحاسبة المتسببين في هذا الحادث
    وعهدناكم في ليبيا متسامحين ومحبين
    عاداتكم القبلية والبدوية مليئة بالأخلاق
    والمجعد عامر بالزوار
    وربنا يهدي النفوس
  95. رحمك الله يافقيد مصر
    أبو غزالة أحبه المصريين والعرب
    شكرا لك أخي أهتمامك بهذه الشخصية العبقرية
  96. العزيز حمدي
    كلماتك صارت مسك الختام هنا
    في مدونتي
    التي ادخلها هذه الايام
    ساعة او ساعتين فقط
    قبل السحور
    اقرأ كلماتك
    واصحا يا نايم
    وحد الدايم
    اتعلم صديقي
    صرت اوقد الاهل في البيت للسحور
    بهذه العبارات
    التي اخذتها عنك
    اصحا يا نايم
    وحد الدايم
    رمضان كريم حمدي الكريم
    في اخلاقك
    وسمو روحك
    كل الود
  97. فكرت كثير بإدراج جديد يكون مميز ووجدت أن هذا الدعاء أروع ما قد يوم وخاصه في هذا الشهر الفضيل

    أتمنى أن تقرأ الدعاء وتدعو لي ولكم واللهم إستجب لدعائهم ودعائي لهم

    جديدي

    *** دعاء مكتوب على باب الجنة ***

    غيوم الشتاء
  98. مساء الخير عمو حمدي اتمنى تكون بخير

    اليوم يمر 77 عاما على استشهاد شيخ الشهداء اسداء الصحراء فخر ليبيا وكل العرب والمسلمين ( عمر المختار ) ادعوك لجديدي
  99. السلام عليكم

    تحياتى الى كل من مر هنا

    اسعدنى توجدكم للغاية

    واعترف بالتقصير لكم جميعا

    ارجو ان تعزرونى على هذا التقصير

    لك منكم بريقة الخاص الذى اعنز به

    وكل منكم ترك لى رحيقة هنا

    كونا دائما بخير

    وصح فطوركم

    وصح صيامكم

    وصح صحوركم

    رمضان كريم عليكم
  100. حمدي الطائر
    اخي العزيز
    هو دور جميل ان نقوم به في رمضان
    دور المسحراتي
    حقيقة صرت اجد فيه متعة كبيرة
    وكذا اهل البيت
    خصوصا مع العبارات الرقيقة
    ولجميلة
    التي تجعل الاتسيقاض من نوم عميق
    جميلا
    وهينا
    على عكس ما هو سائد
    شكرا اخي الكري
    وصحا فطورك
    يا مسحراتي
  101. أخي العزيز حمدي

    السلام عليكم

    مرور سلام وسؤال عن الأحوال

    اعذر تقصيري في رمضان

    اجد صعوبة بالمتابعة

    تحياتي لك دوما
  102. ادراج جميل ومعبر
    شكرا لك لقد جعلتني استمتع انا اتابع الادراج
  103. بسم الله الرحمن الرحيم اسال الله العلي القدير ان يبعد عني كيدالاشرار ويحفظ الله مدونتي وهذه عهد تعود من جديد لتشاركم معكم وتتطرح مالديهااا واسال الله لكم ولي توفيق في حياتكم اختكم عهــــــــــــد
  104. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

    اخوانى و اخواتى الكرام

    كل عام و انت جميعا بخير

    نسال الله العلى القدير ان يخرجنا من رمضان و قد غفر لنا و اعتقنا من النار

    و من خلال هذا الشهر المبارك

    ندعوكم الى هذا الخير
    دخل طفل يتيم المدرسة
    ولنجعل شعارنا ..
    ( تحدثنا كثيرا عن الإسلام …. فقد حان الوقت لنعمل به )
    يلا نعمل بقول رسول الله صلى الله عليه و سلم
    (أنا و كافل اليتيم فى الجنة كهاتين واشار بأصبعيه يعنى السبابة و الوسطى)
    كل سنة وانتم طيبين … المدارس خلاص على الأبواب
    كلها كام يوم وأطفالنا وأخواتنا يدخلوا المدرسة
    طيب والأيتام .. مش من حقهم يدخلوا المدرسة ويدرسوا زيي وزيكم
    تصوروا لو كل واحد فينا دخل طفل يتيم المدرسة
    وبنقول واحد بس مش لازم عشره ، لان كل واحد على قدر استطاعته
    طيب أقولكم حاجة تانية ..
    فكر في الحسنات اللي ممكن تاخدها لو دخلت طفل يتم المدرسة ودفعت مصاريفه ..
    خلى بالك الثواب من جنس العمل ..
    يعنى ممكن تاخد حسنات على كل كلمة الطفل ده يتعلمها ، لا ده ممكن على كل حرف يقراه ..
    طيب تعالى نحسب
    مجموع الحروف اللي هيتعلمها الطفل أو يقراها
    × 365 ( عدد أيام السنة )
    × 30 ( عدد أيام الشهر )
    × 6 أو 7 ساعات ( عدد ساعات الدراسة في اليوم )
    ساعات المذاكره
    و الله يضاعف لمن يشاء
    يلا احسب وشوف حسناتك أد إيه
    ولو مش عارف تحسب لان الرقم كبير أوى ، خلى ربنا هو يحسب ويضيف لحسناتك
    كيفية الاشتراك ..
    اللي عايز يشارك بنفسه ممكن يجى معانا يوم الجمعة الموافق
    19/9/2008 الساعة 11 صباحا للدار ويدفع المصاريف وياخد إيصال بالمبلغ
    عنوان الدار
    دار الموحدين للأيتام ( طوسون ) - الاسكندريه
    و اللى مش عارف يراسلنى و انا اقوله على كل شئ
    منتظرنكم جميعا
    و مش شرط الدار دى
    ممكن اى دار بجواركم
    المهم
    يلا نشارك
    يوم لك و يوم عليك
    عايزين الجنه مش كده
    متتاخروش و يلا بسرعه و العمر بيجرى
    و فى رمضان الثواب عظيم
    اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم
    و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
  105. سلام الله على اخي الفاضل حمدي
    انا لله وانا اليه راجعون

    رحم الله ابو غزالة واسكنه فسيح جنانه

    غفر الله لنا وله
    اعتذر اخي عن تقصيري في هذا الشهر المبارك وجمعتك طيبة بالخير واليمن والبركات

    دمت في حفظ الله

    اختك نهر الحنين
  106. المخلوقات العجيبة ( الجزء الثالث )
  107. حمدي..
    أسعد الله أوقاتك أخي..
    مروري للسلام..
    تحياتي
  108. اللهم انك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا……….اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا أجرها وأجر الشهر كاملا غير منقوص……..لاتنسونا فى صالح دعائكم
  109. أسعد الله أوقاتكم

    جـــــــــــــــديـــــــــــــــــــدي

    هروب

    قصة قصيرة

    أنتظر الصــريح من رأيكم

    صح فطوركم
  110. السلام عليكم الله يعطيك العافيه وصية سوزان فعلا المسلم يضل فيه بذرة الخيرموجوده في نفس المسلم نقلت لكم وصية سوزان الله هذا ماتم طرحه في مدونتي اختكم عهد الحب
  111. سلام الله على اخي حمدي

    مرور تحية وسلام وسؤال عن الاحوال

    صيام مقبول وذنب مغفور

    جعلنا واياك من عتقاء هذا الشهر الكريم
    دمت في حفظ الله
  112. حمدى

    ازيك اتمنى ان تكون بفضل حال دائما

    وكل سنه وانت طيب

    ادعوك الي جديدي

    بانتظار تشريفك

    كنزي
  113. السلام عليكم أخي حمدي….




    جديدي بإنتظارك ……..

    بتعرف أن رايك يهمني كثير …..
    .. مع كل الود والمحبة
  114. حمدي الطائر
    صديقي العزيز
    هو غياب رمضاني
    يفرضه الجو العام لهذا الشهر
    الذي يجعل الوقت محصورا
    بنسبة كبيرة
    ولا يفسح المجال للتواصل مع العزاء
    الذين يظلون بالقلب دائما
    ومع هذا
    هناك
    وقت
    محدد
    لاقول لك:
    اصحى يا نايم
    وحد الدايم
    صحا فطورك
  115. السلام عليكم

    تحياتى الى كل من مر هنا

    اسعدنى توجدكم للغاية

    واعترف بالتقصير لكم جميعا

    ارجو ان تعزرونى على هذا التقصير

    لك منكم بريقة الخاص الذى اعنز به

    وكل منكم ترك لى رحيقة هنا

    كونا دائما بخير

    وصح فطوركم

    وصح صيامكم

    وصح صحوركم

    رمضان كريم عليكم
  116. رحمه الله واسكنه فسيح جنانه

    كل التحية والتقدير لك اخي

    مودتي
  117. السلام عليكم
    مررت أبحث عن جديد
    وبمناسبة العيد
    كل عام وأنتم بخير
  118. عزيزي حمدي
    كل عام وانت بكل الخير
    رمضان كريم وبعوده الايام عليك بكل الخير ان شاء الله
    تحياتي
  119. رحم الله المشير ابو غزاله
    صاحب التسليح الحديث
    ورجل الصفقات العربيه الاول في الاسلحه العسكريه
    وصاحب الخبره الفذه
  120. اقدم لكم المذيع السعودي المتألق دائمااا سعود عهد الحب تحياتي لكم
  121. السلام عليكم
    أخي “حمدي “
    كل عام وانت بخير
    اقبلة العشره الأواخر فغتنمها علك تكون من العتقاء في هذا الشهر الكريم
    تحياتي…
  122. السلام عليكم هلا استاذ حمدي انا الله وان اليه راجعون الله يوفقك وتقبل الله منك سائر الاعمال وكل عام وانت بخير عهد الحب
  123. السلام اخي حمدي …



    ما تعرف ؟

    كم أسعدت برأيك …. ولطالماإنتفعنا به ….



    ..
    ……….. فجديدنا بإنتظارك أوكي …

    … دمتا متألقاً
  124. رحم الله المشير وقيده في سجل الخالدين

    وإن كان أمره مقبور من طرف الألة الإعلامية الأمريكوصهيونية

    فإنه والحال كذلك مع الكثير من الذين رمى بهم الإعلام في غياهب النسيان

    سلامي لك ولأفكارك
  125. جديدي بانتظارك”أوراق خضراء لشجر يابس”
  126. السلام عليكم

    تحياتى الى كل من مر هنا

    اسعدنى توجدكم للغاية

    واعترف بالتقصير لكم جميعا

    ارجو ان تعزرونى على هذا التقصير

    لك منكم بريقة الخاص الذى اعنز به

    وكل منكم ترك لى رحيقة هنا

    كونا دائما بخير

    وصح فطوركم

    وصح صيامكم

    وصح صحوركم

    رمضان كريم عليكم
  127. الى كل الذين شاركوني
    أحلامهم وأمالهم والآمهم
    كل الشكر والتقدير والحب مع باقة ورد محمله برائحة الجوري
    مغلفة بهدية العيد ادام الله أفراحكم وجودكم
    وكل عام وانتم بخير
    بقي قبل رحيل رمضان بعض الأسئله .. أولها هل غفر الله لك ؟؟
    سؤال طرحته عبر مدونتي ووضعت بعض من العلامات
    لذلك كلمات تنتظر الأقلام الصادقه لتبحر في روعتها ودقتها
    دمتم في ود ومحبه وكل عام وانتم بخير …
    أختكم ضوء القمر
  128. إنا لله وإنا إليه راجعون
    عزاؤنا كما قلت أنه ذهب إلى دار الحق فى أبام الرحمه و المغفره و العتق من النار بإذن الله
    إحترمت مكانك أكثر ها هنا
    أشكرك أخى الفاضل لسؤالك عنى فى غيابى القهرى

    فأنت من هؤلاء الذين اكتشفتهم فى الغياب

    من المعادن الأصيله

    النادره
    أشكرك بحق
    و لعلك لا تنسى أختك الشقيه فى دعاءك فى الباقى من شهر الكرم

    ممكن؟
  129. جمعتكم مباركة
    اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي. فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي، وأقبل معذرتي، وأجعل لي من كل خير نصيبا ، والى كل خيرسبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم امين
    تحياتى
  130. اسلم عليكم هلااستاد حمدي انا الله وان اليه رجعون الله يوفقك احترمي نجوى الصغيرة
  131. البقاء لله اللهم يارب العالمين ارحم كل ميت واكرم نزلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق